منتدىات منشأة نظيف
لاتحرمونا اطلالتكم علينا ودعونا نقتبس من نوركم بالدخول او التسجيل فى منتداكم منتدى منشاة نظيف

منتدىات منشأة نظيف

اسلامى , ثقافى , اجتماعى , سياسى
 
الرئيسيةالبوابةالأحداثاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

س1: ما تعريف الصيام؟ ج: الصيام لغةً: الإمساك. وشرعاً: التعبد لله عز وجل بالإمساك عن الأكل والشرب وسائر المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس. س2: ما حكم صيام رمضان؟ ج: صيام رمضان فريضة فرضها عز وجل على عباده، يدل على ذلك الكتاب والسنة والإجماع، أما الكتاب فقوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون"، وأما من السنة فقد روى البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "بني الإسلام على خمس، شهادة ألا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصوم رمضان"، وأجمع المسلمون على فرضية صومه، فمن أنكر فرضيته فهو مرتد. س3:ما شروط الصوم؟ ج: يجب الصوم على كل مسلم بالغ عاقل قادر على الصوم. س4: متى يجب عقد النية لصوم رمضان؟ ج: يجب أن ينويه قبل طلوع الفجر، فإن لم ينو حتى طلع الفجر فصيامه باطل، يدل على ذلك ما جاء عند مالك والنسائي من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: "لا يصوم إلا من أجمع الصيام قبل الفجر"، بخلاف النية لصيام التطوع فتصح من النهار، لما روى مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على عائشة رضي الله عنها فسألها هل عندها شيء؟ قالت: لا، فقال صلى الله عليه وسلم: "إني إذاً صائم". س5: هل يكفي لرمضان نية واحدة في أوله أم لا بد من تعيينها كل ليلة؟ ج: الصحيح أن نيته أول الشهر كافية، فلا يحتاج لتعيين النية لكل ليلة، إلا أن يوجد سبب يبيح الفطر فيفطر في أثناء الشهر، فحينئذٍ لابد من نية جديدة لاستئناف الصوم. س6: هل يجوز الاعتماد على الأذان الذي تبثه بعض الإذاعات في دخول الفجر والمغرب؟ ج: يجوز إذا كانت هذه الإذاعة موثوقة، وقد أفتى بهذا الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله. س7: بم يثبت دخول شهر رمضان؟ ج: يثبت دخول شهر رمضان بأمرين: الأول: إكمال عدة شعبان ثلاثين يوماً. ثانياً: رؤية هلال شهر رمضان. س8: ما الحكم فيمن رأى هلال رمضان أو العيد وحده ولم تقبل شهادته؟ ج: لا يصوم ولا يفطر إلا مع الناس، لما جاء في جامع الترمذي وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الصوم يوم تصومون" صححه الألباني رحمه الله، ولأن الشهر مأخوذ من الشهرة، فإن لم يشتهر بين الناس لم يكن قد دخل حينئذٍ، وقد أفتى بهذا الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله. س9: كم شاهد تشترط شهادة في دخول شهر رمضان وخروجه؟ ج: يشترط في دخول رمضان شاهد واحد فقط، بدليل ما روى أبو داود وغيره من حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: "تراءى الناس الهلال، فأخبرت رسول الله صلى الله عليه وسلم أني رأيته، فصام وأمر الناس بصيامه" قال الترمذي: "والعمل عليه عند أكثر أهل العلم". وأما في خروج الشهر فلا يثبت إلا بشاهدين إجماعاً، قال الترمذي رحمه الله: "ولم يختلف أهل العلم في الإفطار أنه لا يقبل فيه إلا شهادة رجلين". س10: هل يجوز لأهل بلد الصوم والفطر اعتماداً على الحساب الفلكي؟ ج: لا يجوز، لقوله صلى الله عليه وسلم: "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته"، فعلقها صلى الله عليه وسلم بالرؤية. س11: من الذين يباح لهم الفطر في رمضان؟ ج: الذين يباح لهم الفطر في رمضان أقسام: الأول: المريض الذي يتضرر بالصوم. الثاني: المسافر. ودليلهما قوله تعالى: "فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر" الآية. الثالث: الحائض والنفساء، والدليل ما روى البخاري ومسلم من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: "كانت إحدانا تحيض على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فنؤمر بقضاء الصوم ولا نؤمر بقضاء الصلاة". الرابع: الحامل والمرضع، واستدلوا بما يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الله وضع عن المسافر نصف الصلاة والصوم، وعن الحبلى والمرضع" رواهأحمد والترمذي وأبو داود النسائي، وعليهما القضاء. الخامس: العاجز عن الصيام لكبر أو مرض لا يرجى برؤه، روى البخاري وغيره عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى: "وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين"، قال ابن عباس رضي الله عنهما: "ليست بمنسوخة، هو الشيخ الكبير والمرأة الكبيرة لا يستطيعان أن يصوما فليطعما مكان كل يوم مسكيناً". تنبيه: قرر الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله أنه إن قدر شفاء المريض مرضاً لا يرجى برؤه فلا يطالب بقضاء ما أفطر، لأن ذمته برئت بإطعامه. س12: ما صفة الإطعام للعاجز عن الصيام؟ ج: له طريقتان: الأولى: أن يصنع طعاماً ويدعو المساكين إليه. الثانية: أن يفرق الطعام على المساكين سواءً كان مطبوخاً أم لا. س13: ما حكم السحور لمن أراد الصيام؟ ج: الأمر بالسحور على الاستحباب كما قرر هذا الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله، كما يسن أن يكون السحور في الجزء الأخير من الليل، لقول زيد بن ثابت رضي الله عنه: "تسحرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قام إلى الصلاة، فقلت: كم كان بين الأذان والسحور؟ قال: قدر خمسين آية"، رواه البخاري ومسلم، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "لا تزال أمتي بخير ما عجلوا الفطر وأخروا السحور" رواه أحمد، ويحصل السحور بأقل ما يتناوله المرء من مأكول ومشروب كما قال ابن حجر رحمه الله في الفتح. س14: على ماذا يسن أن يفطر الصائم؟ ج: الفطر على تمر، فإن لم يجد فعلى ماء، ودليله ما جاء عن سلمان بن عامر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا كان أحدكم صائماً فليفطر على التمر، فإن لم يجد التمر فعلى الماء، فإن الماء طهور" رواه الخمسة، وقال الترمذي: حديث حسن صحيح. س15: ما هي مفسدات الصوم؟ ج: للصوم عدة مفسدات: أولاً: الأكل والشرب عمداً غير نسيان، وقد أجمع على هذا أهل العلم رحمهم الله تعالى، قال تعالى: "وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر". والتدخين داخل فيه كما أفتى بهذا الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله وغيره من أهل العلم. ومثله إدخال شيء إلى الجوف عن طريق الأنف، كقطرة الأنف، وبهذا أفتى الشيخان عبد العزيز بن باز ومحمد بن عثيمين رحمهما الله تعالى، لحديث لقيط بن صبرة مرفوعاً: "وبالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائماً" رواه أبو داود والترمذي والنسائي، وصححه الترمذي، بخلاف قطرة العين فلا تفطر، كما أفتى بهذا الشيخان عبد العزيز بن باز ومحمد بن عثيمين رحمهما الله تعالى. ثانياً: كل ما يقوم مقام الأكل والشرب في تقوية الجسد فهو مفطر كالإبر المغذية ونحوها، كما أفتى بهذا الشيخان عبد العزيز بن باز ومحمد بن عثيمين رحمهما الله تعالى. ثالثاً: الجماع، ويكون بإيلاج الذكر في الفرج، وهذا بإجماع أهل العلم رحمهم الله تعالى، وعليه الكفارة، وهي عتق رقبة، فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين، فمن لم يستطع فإطعام ستين مسكيناً. رابعاً: الحجامة، ومثلها التبرع بالدم الكثير، والفصد، بدليل قوله صلى الله عليه وسلم: "أفطر الحاجم والمحجوم" رواه البخاري، وبهذا أفتى الشيخان عبد العزيز بن باز ومحمد بن عثيمين رحمهما الله. خامساً: الحيض والنفاس للمرأة، وهذا مفسد للصوم بإجماع العلماء، وقد روى البخاري من حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم"، وأما بالنسبة لاستعمال بعض النساء لحبوب لمنع العادة في رمضان فقد قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: "الذي أرى في هذه المسألة أن النساء لا يستعملن الحبوب، والحمد لله على قدرته وعلى حكمته". سادساً: التقيؤ عمداً، بدليل ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من ذرعه القيء فليس عليه قضاء، ومن استقاء عمداً فليقض" رواه أبو داود والترمذي وغيرهم، وبهذا أفتى الشيخان عبد العزيز بن باز ومحمد بن عثيمين رحمهما الله. سابعاً: الاستمناء يقظةً، سواءً بقبلة أو لمس أو غيرهما، بدليل قوله صلى الله عليه وسلم: "يترك طعامه وشرابه وشهوته من أجلي" رواه البخاري ومسلم، وقد ذكر ابن قدامة في المغني أن من أنزل بقبلة أو لمس فإنه يفطر بغير خلاف يعلم، وبهذا أفتى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى. ثامناُ: استنشاق البخور متعمداً بحيث يدخل الجوف، لأن له جرماً، وبهذا أفتى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى. تاسعاً: غسيل الكلى، إذا كان بتغيير الدم أو بإضافة مواد غذائية إليه، كما أفتى بهذا الشيخان عبد العزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين رحمهما الله تعالى. أخيراً: ذكر الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله أن هذه المفسدات لا تفطر الصائم إلا بثلاث شروط: الأول: أن يكون عالماً بالحكم وعالماً بالوقت. الثاني: أن يكون ذاكراً لصومه. الثالث: أن يكون مختاراً. س16: ما حكم من يفطر عامداً من غير عذر؟ ج: على خطر عظيم، وقد جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "بينا أنا نائم إذ أتاني رجلان فأخذا بضَبعَيَّ... وساق الحديث، وفيه: ثم انطلقا بي فإذا قوم معلقون بعراقيبهم مشققة أشداقهم، تسيل أشداقهم دماً، قلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء الذين يفطرون قبل تحلة صومهم" رواه النسائي في الكبرى وغيره وصححه الذهبي. س17: ما حكم استعمال المسواك في نهار رمضان؟ ج: سنة، وقد روى البخاري في صحيحه من حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "السواك مطهرة للفم مرضاة للرب". س18: ما حكم صيام من أذن عليه الفجر وهو جنب؟ ج: الصواب صحة صيام، ونقله بعضهم إجماعاً، ويدل عليه ماجاء في صحيح البخاري ومسلم من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: "أشهد على رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان ليصبح جنباً من جماع غير احتلام ثم يصومه"، وكذلك أيضاً إذا طهرت المرأة قبل الفجر، فيجب عليها الصوم ولو لم تغتسل إلا بعد الفجر. س19: ما حكم بخاخ الربو للصائم؟ ج: الصحيح أنه لا يفطر, لأن البخاخ يتبخر ولا يصل للمعدة، وبهذا أفتى الشيخان عبد العزيز بن باز و محمد بن عثيمين رحمهما الله تعالى. س20: ما حكم منظار المعدة للصائم؟ ج: الصواب أنه لا يفطر، إلا إن وضع مع المنظار مادة دهنية مغذية تسهل دخول المنظار، فهنا يفطر الصائم بهذه المادة لا بدخول المنظار، وبهذا أفتى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله. س21: ما حكم المراهم للصائم؟ ج: لا تفطر، لأنها ليست أكلاً ولا شرباً، ولا هي بمعنى الأكل والشرب، ومثلها اللصقات العلاجية. س22: ما حكم الحقنة الشرجية للصائم؟ ج: الصواب أنها لا تفطر، لأنها لا تغذي بل تستفرغ ما في البدن، وبهذا أفتى الشيخ محمد بن عثيمين إذا كانت دواءً لا غذاءً. س23: ما حكم التحاميل للصائم؟ ج: التحاميل لا تفطر، وبهذا أفتى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله، لأنها تحتوي على مادة دوائية، وليست أكلاً ولا شرباً ولا بمعناهما. س24: هل الغيبة والنميمة تفطران الصائم؟ ج: لاتفطران الصائم، لكن تنقصان من أجره، وقد روى أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه" رواه البخاري. س25: هل يُذكّر الذي يأكل أو يشرب ناسياً؟ ج: نعم يُذكَّر، وقد استدل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله على ذلك بما روى البخاري ومسلم في صحيحيهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال حين سها في صلاته: "فإذا نسيت فذكروني" رواه البخاري ومسلم. ويستدل أيضاً بقوله صلى الله عليه وسلم: "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان" رواه مسلم. س26: من مات وعليه صيام، فمتى يصوم عنه وليه؟ ج: فصل في هذا الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله على النحو التالي: الأول: إنسان كان مريضاً مرضاً لا يرجى برؤه، فهذا فيه فدية طعام مسكين، ولا يُصام عنه. الثاني: إنسان مريض مرضاً يرجى برؤه ففرضه عدة من أيام أخر، فإن قُدِّرَ أن هذا المرض استمر به حتى مات فلا شيء عليه، لأنه مات قبل أن يتمكن منها. الثالث: إنسان مريض مرضاً يرجى برؤه فشفاه الله، أو كان مسافراً مفطراً، ففرط في القضاء مع استطاعته حتى مات، فهذا هو الذي يصوم عنه وليه. س27: ما أفضل صيام النوافل؟ ج: روى البخاري ومسلم من حديث عبد الله بن عمرو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: "صم يوماً وأفطر يوماً، فذلك صيام داود عليه السلام وهو أفضل الصيام" فقال عبد الله: إني أطيق أفضل من ذلك؟ فقال صلى الله عليه وسلم: "لا أفضل من ذلك". س28: ما هو الاعتكاف؟ ج: قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله: هو لزوم مسجد لطاعة الله. س29:ما حكم الاعتكاف؟ ج: سنة بإجماع أهل العلم، قال تعالى: "أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود"، وجاء في البخاري ومسلم وغيرهما أنه صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان. وقال الشيخ عبد العزيز بن باز في فتاواه (15/437): "لا ريب أن الاعتكاف في المسجد قربة من القرب، وفي رمضان أفضل من غيره لقول الله تعالى: "ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد"، ولأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان، وترك ذلك مرةً فاعتكف في شوال، والمقصود من ذلك هو التفرغ للعبادة، والخلوة بالله لذلك، وهذه هي الخلوة الشرعية، وقال بعضهم في تعريف الاعتكاف: هو قطع العلائق الشاغلة عن طاعة الله وعبادته، وهو مشروع في رمضان وغيره كما تقدم، ومع الصيام أفضل، وإن اعتكف من غير صوم فلا بأس على الصحيح من قولي العلماء" ا.ه س30: متى يبتدئ الاعتكاف؟ ج: يبتدئ الاعتكاف من ليلة الحادي والعشرين، وهذا قول جمهور أهل العلم واختاره الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله. س31: متى يخرج المعتكف من اعتكافه؟ ج: يخرج من اعتكافه إذا انتهى رمضان، وينتهي رمضان بغروب الشمس ليلة العيد. س32: ما هي أعمال المعتكف؟ ج: هي العبادات الخاصة بينه وبين الله تعالى، كقراءة القرآن، وصلاة النوافل، والدعاء، ونحوها. س33: ما حكم خروج المعتكف من معتكفه؟ ج: خروج المعتكف من معتكفه يبطل الاعتكاف، إلا إذا كان لحاجة مما لابد منه، كالوضوء وقضاء الحاجة والاغتسال ونحوها، وقد روى البخاري ومسلم في صحيحهما من حديث عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدخل البيت إلا لحاجة"، وروى أبو داود في سننه عن عائشة رضي الله عنها قالت: "السنة على المعتكف أن لا يعود مريضاً، ولا يشهد جنازة، ولا يمس امرأةً ولا يباشرها، ولا يخرج لحاجة إلا لما لابد منه" قال أبو داود بعده: وغير عبد الرحمن بن إسحاق لا يقول فيه: "قالت: السنة". س34: ما حكم صلاة التراويح؟ ج: سنة، فقد صلاها رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث ليال بأصحابه، وما تركها إلا خوفاً من أن تفرض عليهم س35: هل لقيام الليل عدد معين من الركعات؟ ج:ليس له عدد معين، لكن السنة كما كان يفعل صلى الله عليه وسلم وهي إحدى عشرة ركعة، فقد روى البخاري ومسلم من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: "ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة"، ولو صلى ثلاث عشرة ركعة كما جاء عنه صلى الله عليه وسلم في بعض الروايات فهو سنة أيضاً، وتجوز الزيادة والنقصان على هذا العدد. س36: ما علامات ليلة القدر؟ ج: جاء فيها أوصاف منها ما روى الإمام مسلم في صحيحه من حديث أبي بن كعب رضي الله عنه قال: "...بالعلامة أو بالآية التي أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها –أي الشمس- تطلع يومئذٍ لا شعاع لها"، وهي في العشر الأواخر من رمضان، وتلتمس في الأوتار من الليالي.

شاطر | 
 

 أبو عيطة:قرار نهائى حول الأدنى والأقصى للأجور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
والى مصر
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

محل الاقامة : منشأة نظيف

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 658


مُساهمةموضوع: أبو عيطة:قرار نهائى حول الأدنى والأقصى للأجور   9/9/2013, 12:09 am

أبو عيطة:قرار نهائى حول الأدنى والأقصى للأجور باجتماع الحكومة المقبل
الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 16:29
كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة
كتبت هند مختار
var addthis_pub="tonyawad";
قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة إن مجلس الوزراء سيخرج بقرار نهائى خلال اجتماعه القادم، بشأن رفع الحد الأدنى للأجور وتخفيض الحد الأقص، مضيفا أن رئيس مجلس الوزراء أصدر تعليمات واضحة بالانتهاء من هذا الأمر نظرا لأهميته.

وأشار فى بيان اليوم إلى أن الحكومة حريصة على الخروج بقرار نهائى للحد الأدنى والأقصى للأجور، والتأكيد على إنه هدف أساسى للحكومة لتحقيقه، معربا عن تأييده تواجد نسبة الـ50% بالبرلمان.
 




[url=#]13[/url]

- var zflag_nid="1395"; var zflag_cid="19"; var zflag_sid="4"; var zflag_width="300"; var zflag_height="250"; var zflag_sz="9"; -->
-->

-->



googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1378570312948-3'); });
-->-->
 
-->

تعليقات (24)
اقتباس :
1
رفع الحد الأدنى للأجور وتخفيض الحد الأقص
بواسطة: أحمد سعيد المصرى
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 16:34
كام الحد الأدنى يا عم كمال؟

واحد قالى ان الحد الأدنى = 50000/35 ضعف =1428.57 جنية فقط الف واربعمائة وثمانية وعشرون جنيها وسبعة وخمسون مليما

انا اريد تأكيد على هذا الموضوع
2
مطلوب حد أدنى لأجر الحاصل على الماجستير والدكتوراة ورفع بدل الحصول على كل منهما وبدل بطالة
بواسطة: أمير حسين ماجستير فى الفقه الإسلامى وباحث بجامعة الأزهر((أوائل جامعة الأزهر))
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 17:05
استغاثة بالسيد رئيس مجلس الوزاراء والسيد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة برفع بدل الحصول على الماجستير والدكتوراة فى مصر لأن بدل الحصول على كل واحد منهم لايزيد على 85جنيه مصرى فقط بعد خصم 15 جنيه رسوم للدولة وقد تم تحديد هذا البدل فى حكومة نظيف سنة1998م ونحن الآن فى سنة 2013م والأسعار نار وكذلك مصاريف الدراسة والكتب لاستكمال مشوار البحث العلمى إن الباحث يصرف على كل من الماجستير والدكتوراة مالايقل عن40ألف جنيه فبحسبة بسيطة يحتاج الباحث إلى أعمار فوق عمره لكى يتحصل على ما أنفقه من خلال إل85 جنيه البدل الشهرى علماء مصر الحاصلين على الماجستير والدكتوراة يريدون ألا يقل البدل الشهرى عن كل منهما عن ألف جنيه أما الحاصل حالياً أنهم قد تم دفنهم مادياً ببضع مئات من الجنيهات وأدبياً فى وظائف إدارية لاتمت لتخصصاتهم التى حصلوا فيها على الدكتوراة بصلة مع أنهم حاصلون على مراتب الشرف الأولى والمراكز الأولى على جامعاتهم فهل نعطى بهذا أمل لبقية الباحثين ليستكملوا مشوار البحث العلمى إن إردنا نهضة مصر وتقدمها حيث إننا نتشدق بأفواهنا دائماً بأنه لانهضة لمصر إلابعلمائها ولانفعل لهم شئ ولابد أن يعطى غير المعين من الحاصلين على الماجستير والدكتوراة بدل بطالة ماجستير وبدل بطالة دكتوراة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لايقل عن الرقم السابق ذكره
ويكفى مهانة العلماء عبر عشرات السنين لكى نعد لله جواباً يوم تأت كل نفس تجادل عن نفسها ولايجادل عنها أحد واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لايظلمون كتب هذا الكلام بدموع العين ودماء القلب أحد المطحونين من العلماء لكم الله يا علماء مصر لعل أحد من مسؤلي الدولة ينظر لكم نظرة عطف فى يوم من الأيام والله أكبر من كل كبير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
3
مطلوب حد أدنى لأجر الحاصل على الماجستير والدكتوراة ورفع بدل الحصول على كل منهما وبدل بطالة
بواسطة: أمير حسين ماجستير فى الفقه الإسلامى وباحث بجامعة الأزهر((أوائل جامعة الأزهر))
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 17:05
استغاثة بالسيد رئيس مجلس الوزاراء والسيد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة برفع بدل الحصول على الماجستير والدكتوراة فى مصر لأن بدل الحصول على كل واحد منهم لايزيد على 85جنيه مصرى فقط بعد خصم 15 جنيه رسوم للدولة وقد تم تحديد هذا البدل فى حكومة نظيف سنة1998م ونحن الآن فى سنة 2013م والأسعار نار وكذلك مصاريف الدراسة والكتب لاستكمال مشوار البحث العلمى إن الباحث يصرف على كل من الماجستير والدكتوراة مالايقل عن40ألف جنيه فبحسبة بسيطة يحتاج الباحث إلى أعمار فوق عمره لكى يتحصل على ما أنفقه من خلال إل85 جنيه البدل الشهرى علماء مصر الحاصلين على الماجستير والدكتوراة يريدون ألا يقل البدل الشهرى عن كل منهما عن ألف جنيه أما الحاصل حالياً أنهم قد تم دفنهم مادياً ببضع مئات من الجنيهات وأدبياً فى وظائف إدارية لاتمت لتخصصاتهم التى حصلوا فيها على الدكتوراة بصلة مع أنهم حاصلون على مراتب الشرف الأولى والمراكز الأولى على جامعاتهم فهل نعطى بهذا أمل لبقية الباحثين ليستكملوا مشوار البحث العلمى إن إردنا نهضة مصر وتقدمها حيث إننا نتشدق بأفواهنا دائماً بأنه لانهضة لمصر إلابعلمائها ولانفعل لهم شئ ولابد أن يعطى غير المعين من الحاصلين على الماجستير والدكتوراة بدل بطالة ماجستير وبدل بطالة دكتوراة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لايقل عن الرقم السابق ذكره
ويكفى مهانة العلماء عبر عشرات السنين لكى نعد لله جواباً يوم تأت كل نفس تجادل عن نفسها ولايجادل عنها أحد واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لايظلمون كتب هذا الكلام بدموع العين ودماء القلب أحد المطحونين من العلماء لكم الله يا علماء مصر لعل أحد من مسؤلي الدولة ينظر لكم نظرة عطف فى يوم من الأيام والله أكبر من كل كبير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
4
محدش عارف يطلع قانون
بواسطة: محمود فاروق عرفه
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 17:17
برضه لسه خايفين على اصحاب المصالح ورجال الاعمال والحل زى ماقال د سمير رضوان بكل سهوله ويطبق على الجميع ق عام وخاص رفع الحد الادنى والزيادات لكل درجه وظيفيه والتساوى على مستوى كل القطاعات فى الدوله بعداله ومساواه بلاش تبيعوا الناس تانى زى ماقال امبارح البرعى مش عايزين نزعل رجال الاعمال على 500ج حافز للغلابه من 700 الى 1200ج اما الحراميه الكبار زى مهما 50000ج فينك يا ثوره
5
كام حكومة قالت هنطبق الحد الادنى ولم يحدث
بواسطة: مهاب
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 17:17
موت ياموظفين على مايصدر القرار وفى الاخر هيطلع البلوة رئيس الوزارء ويقول 35 ضعف الحد الاقصى من الحد الادنى والذكى يفسرها هى دى مصر
6
أتفق معك فى الطلب (تعليق رقم 2)
بواسطة: Osama
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 17:25
يا ريت فعلا الحكومة تحاول ترفع حافز التميز للحاصلين على الماجستير و الدكتوراة و بيعملوا فى الجهاز الادارى للدولة عن 85 جنيه حتى يكون ذلك أيضا مشجعا لهم على التميز فى عملهم و فى نفس الوقت عدم المطالبة بالتحويل من وظائفهم الى الجهات البحثية التى يتميز فيها الحاصل على تلك الدرجات بفارق لا يقبل المقارنة. و يا ريت نعمل مجموعة خاص على فيسبوك لرفع طلبنا بهذا الامر الى المسئولين
7
كفايه يا اخوان
بواسطة: عبد الغنى الشعراوى
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 17:29
على الاخوان يتواروا وكفايه تشكيك لقد قال الرجل ان القرار سيصدر بصفه نهائيه يوم الاربع لذا فات التشكيك وادخالنا فى الغاز وانى اسال الاخوان ومن شايعهم لقد ظل الاخوان سنه يحكمون فماذا فعلوا لاشيئ فتقوا الله
8
القريب الزى لا ياتى ابدا
بواسطة: جمعة محمد
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 17:39


برضه لسه خايفين على اصحاب المصالح ورجال الاعمال والحل زى ماقال د سمير رضوان بكل سهوله ويطبق على الجميع ق عام وخاص رفع الحد الادنى والزيادات لكل درجه وظيفيه والتساوى على مستوى كل القطاعات فى الدوله بعداله ومساواه بلاش تبيعوا الناس تانى زى ماقال امبارح البرعى مش عايزين نزعل رجال الاعمال على 500ج حافز للغلابه من 700 الى 1200ج اما الحراميه الكبار زى مهما 50000ج فينك يا ثوره
9
القاهرة
بواسطة: صابر سالم
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 17:49
الكلام كثير على الحد الأدنى والأقصى ولم يشر أى مسئول عن الطبقى الوسطى التى هى بين الأدنى والأقصى.. التى مر على وجودها فى العمل سنوات كثيرة وبدأوا برواتب من خمسون جنيه أساسى فعندما يطبق الأدنى سيتجاوزا هؤلاء ولم أجد مسئول أشار ماذا سيفعلوا مع الطبقة الوسطى هذه .. لأن أعباء أصحاب هذه الطبقة زادت، فيجب إدراج هذه الطبقة فى التسوية لكى لا يكون هناك ظلم يقع عليهم وتظهر فئة جديد يكون لها مطالب أخرى وندخل فى مشاحنات جديدة،،،، فيجب تسوية الأمر كله يا سيادة الوزير المبجل،
10
الله يرحم....
بواسطة: أ.د. ممدوح الشماع
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 17:50
المدعو كمال أبو عيطة وزير الصدفة كان داوش دماغنا أيام د. مرسى" الحد الأدنى لايقل عن 1800 جنيه هما ال 1200 جنيه يعملو أيه دلوقت" و أقسم بالله سمعته وشاهدته بنفسى و بكل حماسة و ثورية...وكل يوم وقفات إحتجاجية و مطالب فئوية علشان يفشلوا الراجل...الأن لايستطيع أن يتكلم و أتحداه أن يطالب بال1200 جنيه أو بال 1000 جنيه حتى.....أنا أقترح الحد الأدنى 1200 و الأقصى مضروب × 20 ضعف فقط و ليس 35 مش إحنا فى ثورة و الأقتصاد واقع يبقى كله يشيل الليلة وكمان أيه توحيد الحد الأدنى ال1200جنيه على كل المصالح فى مصر جيش\شرطة\قضاء\أساتذة الجامعات\البترول يعنى كل القطاعات مش هى دى العدالة الأجتماعية برده...ولكن الفقير له الله و طابورالعيش بتاع الفرن إللى ما بيتاكلش....
11
لحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد امتي
بواسطة: سيدعبدالمنعم
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 18:04
ما بين الحد الادني والحد الاقصي ياقلبي لاتحزن
12
لسنا اعظم من اليابان اقتصادا واستثمارا وخبرة وابداع وادارة مالية واستثمارية فلنطبق الحد ال
بواسطة: جمال مغربى قاسم القبانى قنا
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 18:07
فلنطبق الحد الاقصى والادنى المطبق فى اليابان بنفس معاييره على راتب العامل والكناس ويكون الحد الاقصى الف جنيه فى اليوم اى ثلاثين الف جنيه وللوزير فقط بقانون خمسين الف ونائب رئيس الوزراء ستين الف ونائب اول رئيس الوزراء سبعين الف وللرئس للوزراء تسعين الف والوزراء من الدفاع واللداخلية مثله ولشيخ الازهر ورئيسا البرلمان وقاضى قضاه مصر والمستشار بالوزراة او الحكومة ااو الرئاسة عشرين الف واعطوا اليابان ميزانية الاجور وعدد العاملين ودرجاتهم وستاتى لكم بالدراسة الاكتوارية عن طريق السفارة اليابانية خلال اربعة ساعة للحد الادنى والاقصى و التامينات للحكومة لوحدها والقطاع العام لوحده والقطاع الخاص والتعاونى والتامينى لوحدة واستثمارات اموال التامينات فى صناعات الطيران والاسمنت والجامعات الاجنبية والخاصة ومدارسها وحضانتها وبناء المدن الصناعية والسياحية والتسويقية والسكنية والبحيرات السمكية وصناعات المصانع والالات و والمعدات والجرارات الزراعية والرى والحديث وادواته وصناعات السكة الحديد والالات والصلب والاسمنت والسيراميك وصناعات معدات الطرق والصناعات العسكرية ومشاركة الهيئة العربية للتصنيع وانشاء فروع عملاقة مستقلة بقنا للهيئة العربية للتصنيع مستقلة باموال التامينات وتسدد مديونيات التامينات اراضى مستوطنات زراعية وسكنية واراضى ومناجم ومدن دوائية وطبية وتعدينية ومدن سياحة ومطارات وكمطور صناعى واسكانى وسياحى واستثماترى وتمتلك السكة الحديد والمترو المغناطيسى والمعلق وابودورين ومحطت كهرباء دورة مركبة وشمسية ورياح وطاقةباطن الارض ونووية وتحلية المياهوتصنع الخلايا الشمسية وبطاريات شحن الكهرباء مطاقة الرياح والطاقة الحيوية مع الصين والاسيان واوربا والمعدات والالات والمصانع والصوامع باموال التامينات لمضاعفة المعاشات اضعاف وتكون ضعف الراتب النهائى الشامل فى اخر يوم عمل ورصيد ربع سنة افتراضى للاجازات كالقضاه والبرلمان للمصريين الغلاربة ومدن سكنية وزراعية وصناعية وتصنع جميع الصناعات المعمارية والسياحية والرياضية والاجهزة وتالمعدات الطبية والاجهزة التعويضية والادوية ومستحضرات التجميل ومدجن الاعلام والصحافة والصناعات المكتبية والادوات المكتبية والمدرسية والورقية والاثاث الصينى والاثاث الفيبرد وتصنع سكر وقصب ةخضروات ولحوم ودواجنواسمكك افريقيا وحوض واخشاب غابات افريقيا وتنش غابات فى قنا وكافة المحافظات التى بها هير صحرواى من اموال التامينات ولصالح ابناء اصحاب المعاشات ومن سيسقط عنهم المعاشويتحولون لبطالة من ابناء اصحاب المعاشات الذين سيسقسط عنهم لكبر سنهم وللسن القصوى لاستحقاق المعاش لذويهم ومورثيهم للمعاش
13
الادنى للاجور
بواسطة: حسين عمر
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 18:12
المطلوب هو جدول للأجور بداية من دخول الخدمة حتى الخروج منها ومراعاة بداية ونهاية مربوط كل درجة والاقدمية والدرجات العلمية التى يحصل عليها الموظف بداية من دبلوم الدراسات العليا حتى الدكتوراة وان يشمل الحد الادنى جميع المجموعات الوظيفية المختلفة وليس مجموعة الوظائف التخصصية او التنمية الادارية بل يكون بداية من وظائف الخدمات المعاونة ووظائف الحرفية وان يكون هناك عدالة فى جميع قطاعات الدولة سواء انتاجية او خدمية او بحثية حتى لا يضيع دم الشهداء ونتذكر قول الرسول الكريم لعن الله قوم ضاع الحق بينهم .
14
موضوع فى غاية الاهميه وللاسف الشديد هناك عدم شفافيه فى هذا الموضوع ؟؟؟
بواسطة: دجمال الدين
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 18:27
انه احد اهداف الموجه الاولى والثانيه للثوره
15
صداع مستمر
بواسطة: abdalrahman mohamed
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 18:49
والله انا مش عارف كيف البشر يفكر الحكومه مشغوله بصاحب الدخل وناسيه المعدومين اللى اصلآ مش عندهم راتب فيه ظلم اكتر من كده اين العدل لازم يكون هناك حل ودخل للمحرومين من الوظائف او توزيع ارض على من تجاوز 40 سنه او صرف راتب لهم كفايه ظلم كفايه .
16
نمت يا كيمو
بواسطة: اللقانى
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 19:19
اطهر ة وبان عليك الامان
17
الحد الادني والحد الاقصي
بواسطة: جنان عبد العزيز
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 20:11
فين الحد الادني للعلم المساعد وامتي المعلم المساعد يبقي معلم اجتازنا كل التدريبات انا دفعة 1999 ولحد الان معلم مساعد
18
اتمنى من الله **** وقد قاربت على سن المعاش ( يعنى الموت البطىْ ) !!!
بواسطة: مصرى غضبان
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 20:56
ان احصل على راتب محترم ***** ليكون لى معاش محترم ** وأعيش محترم ** ولكى لا تتحقق مقولة ( احد أصدقائى ) وهى أن المعيشة فى مصر !!__ مضيعة للوقت ) ويبقى ضاع العمر يا بلدى !!!!!
19
معذرة واحترامى للجميع إياكم أن ترفعوا حديث التخرج وتنسوا رفع ذو الخبرة 10 سنوات أو 20 سنة
بواسطة: أشرف
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 20:58
نحن نريد العدل والعدل يحتم ألا يتساوى حديث التخرج مع موظف خبرة 15 سنة مثلا
ولا نوافق أن المرتب يخضع لنوع الوزارة فالموظف فى وزارة البترول مثلا يتساوى ( هذا هو العدل ) مع من هو مساوى له فى الخبرة والمؤهل فى أىة وزارة أخرى
20
العدل والمساواه
بواسطة: احمد عادل عيش
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 21:51
المساوه بين الاشخاص جميعا لاتفرقه بين احدهم ولكن الكفاءه في المقدمه لا الوسطهولكن في الحقيقه الوسطه تفوز في النهايه
21
هموم مصري
بواسطة: ابو العيال
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 22:03
واحد صاحبي بيقول لي ,نفسي اشتري نصف كيلو لحمة في الاسبوع لاولادي .... نفسي اجيب لهم كيلو فاكهة من اللي بيشوفوها علشان يعرفوا اسمها , انا موظف من عشريييييييييييين سنة وساكن وبدفع نصف المرتب 400 جنيه ايجار و غاز كهرباء ومياه ومواصلات للشغل .. و ربع المرتب 200 جنية فطار وعشاء وخبز ( فول وطعمية بخمسة جنية في اليوم + 2 جنية عيش ..و200 جنيه للغداء في الشهر .. يعني 7 جنية لوجبة الغداء .. لاربعة افراد .. مفيش مصروف ايد للعيال في المدرسة .. مفيش لبس مدرسة مفيش لبس عيد مفيش دواء مفيش اي حاجة ... والمشكلة ان اللي بيتكلموا علي الحد الادني عاوزين يضربوه في 30 للاقصي ... يعني لو خليتم الادني 1200.. يبقي الاقصي هيبقي 36000 جنيه . طيب لو وقفتم جمب الغلابة و زودتوه 300 جنية علشان يبقي 1500 .. شوفوا الاقص هيزيد كام . هيزيد 9000 جنيه .. يعني الفقير يزيد 300 والغني يزيد 9000 .. طيب انا عندي فكرة خلي الفقير 100 جنيه .. والغني يبقي قده 30 مرة . يعني 3000 جنيه .. والجمعيات الاستهلاكية تصرف للموظفين سلع علي حسب عدد افراد الاسرة بالمجان .. والحكومة تدفع الكهرباء والمياة والغاز لحدود معينة .
22
الحدالادنى والاقصى
بواسطة: aboyossif
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 22:15
الحدالادنى والاقصى يارات الاهتمام بة
23
كلنا مصريين
بواسطة: سارى
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 22:23
المهم عاوزين نعرف هل المحليات هتتساوى مع البترول والتليفونات والكهربا وما اشبه اظن كلنا مصريين مش يبقى وليكن واحد تعين فى البترول حتى لو موظف حسابات وعنده 25 سنه وده طبعا لان اخوه او عمه او نسيبه شغال فى البترول ده مثلا يعنى
ويقبض مرتب قد موظف الحكم المحلى اللى بقاله موظف 25 سنة ويبقبض عشر اضعاف يبقى فين العدالة الاجتماعية كلنا مصريين وممكن اتنين مثلا بكالريوس تجارة او زراعة او دبلوم وده يعين فى حكم محلى والتانى يتعين فى الكهربا او التليفونات او البترول
يقوم التانى ياخد مرتب خمس او سبع اضعاف اللى اتعين فى الحكم المحلى سواء تربية وعليم او صحة او تموين او شؤن اجتماعية وما شابه من المحليات
اتقو الله كلنا مصريين
24
كلنا مصريين
بواسطة: سارى
بتاريخ: الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 22:23
المهم عاوزين نعرف هل المحليات هتتساوى مع البترول والتليفونات والكهربا وما اشبه اظن كلنا مصريين مش يبقى وليكن واحد تعين فى البترول حتى لو موظف حسابات وعنده 25 سنه وده طبعا لان اخوه او عمه او نسيبه شغال فى البترول ده مثلا يعنى
ويقبض مرتب قد موظف الحكم المحلى اللى بقاله موظف 25 سنة ويبقبض عشر اضعاف يبقى فين العدالة الاجتماعية كلنا مصريين وممكن اتنين مثلا بكالريوس تجارة او زراعة او دبلوم وده يعين فى حكم محلى والتانى يتعين فى الكهربا او التليفونات او البترول
يقوم التانى ياخد مرتب خمس او سبع اضعاف اللى اتعين فى الحكم المحلى سواء تربية وعليم او صحة او تموين او شؤن اجتماعية وما شابه من المحليات
اتقو الله كلنا مصريين

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

  • [url=NewsPrint.asp?NewsID=1240938]طباعة[/url]
  • [url=javascript:PopUp('TellAFriend.asp?NewsID=1240938','TellAFriendWin',500, 400 )] أرسل لصديق[/url]
  • [url=javascript:addToFav()] أضف للمفضلة[/url]

var zflag_nid="1395"; var zflag_cid="19"; var zflag_sid="4"; var zflag_width="120"; var zflag_height="600"; var zflag_sz="8"; -->
 
-->
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1378570312948-4'); });
آخر الأخبار
اقتباس :

  • [url=News.asp?NewsID=1241313&]سامح سيف اليزل: رسالة أنصار بيت المقدس لابد أن تؤخذ بجدية [/url]
  • [url=News.asp?NewsID=1241306&]عمرو موسى: أمثل المواطن المصرى فى لجنة الخمسين بعيداً عن أى خلفيات[/url]
  • [url=News.asp?NewsID=1241274&]موجز أنباء"اليوم السابع"للساعة العاشرة مساءً[/url]
  • [url=News.asp?NewsID=1241234&]الداخلية تدرس صحة بيان "أنصار بيت المقدس" حول محاولة اغتيال الوزير [/url]
  • [url=News.asp?NewsID=1241224&]عضو بالـ"50": تعديل الدستور قد يشمل كافة المواد من الألف إلى الياء[/url]
  • [url=News.asp?NewsID=1241209&]قيادى بـ"النور": لن ننسحب من لجنة الـ50 حتى لو تم إلغاء المادة 219 [/url]
  • [url=News.asp?NewsID=1241195&]وزير الدفاع الإسرائيلى: المنطقة ستشهد تحولا استراتيجيا قريبا[/url]
  • [url=News.asp?NewsID=1241168&]نبيل فهمى يجرى حوارا تليفزيونيا حول زيارته لباريس[/url]
  • [url=News.asp?NewsID=1241147&]"أنصار بيت المقدس" تعلن مسئوليتها عن محاولة اغتيال وزير الداخلية[/url]
  • [url=News.asp?NewsID=1241130&]المتحدث العسكرى: تدمير 118 بؤرة إجرامية و3 مخازن أسلحة بسيناء[/url]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gamall.roo7.biz
 
أبو عيطة:قرار نهائى حول الأدنى والأقصى للأجور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدىات منشأة نظيف :: المنتديات الثقافية :: ثقافة عامة-
انتقل الى: